الثلاثاء، 3 نوفمبر، 2009

تجارب علمتني

مدونة هيبو راجل مزيان كانت مدونة ليس لها تخصص والأفضل أن تبقى بدون تخصص لكن بكلام من شخص اكبر منى جعلني أغير أشياء كثيرة فيها ربما من أمعن النظر سيجد ما أتكلم عنه بين ثنايا مدونتي التي أريد تغير قالبها الحالي من ثلاث أعمدة إلى عمودين هذا كبداية .

مدونتي تحوي مواضيع يمكن وصفها بالتافهة ^^ كنت غافل عن هذا الموضوع لكن ربما وجدت أن الحل هو تفكيك أوصال بعض التدوينات التي لا رسائل فيها فقط كلام تافه (بدون ذكر المواضيع) المهم لقد تم حذفها بدون تفكير .

في القادم سأكتب شيئا يخصني . شيئا من الواقع ليست أشياء لا يفهمها بني البشر ليست أشياء أفهمها أنا فقط ربما بذلك سأقدم معروفا لنفسي وللغير... فمدونتي هي لساني . يمكن لمن يقرأ أي مدونة أن يستنتج شخصية المدون. ذاك مدون فذ وهذا فضولي والأخر ذكي و و و .. إلخ
كل مدونة ادخلها إلا وانتظر من صاحبها أن يكون قد كتب شيئا مميزا ربما إن قرأته سأستفيد والسؤال ماذا ينتظرون مني. لا تجيبوا لأنكم لن تنتظروا مني شيئا سوى كلام تافه.(مواضيع قليلة هي التي يمكن الاستفادة منها ) لذلك قررت أن أغير شيئا .. وأجعل من مدونتي شيئا ملموسا.

في النهاية هذا كلام استنتجته بفضل نقد خارجي... المدونون المتابعون لي لم يلاحظوا ذلك.. أنا أقول أفضل أن تخبروني ما النواقص على أن تمدحوني طول الوقت... المدح يحفز أيضا لكن ليس دائما.

التعليقات
8 التعليقات

8 التعليقات :

  1. الان لن أستطيع الا مدحك
    أنا لم أقرأ لك فى المدونة الا موضوع واحد كان بمستوى جيد و لكن عندما أجدك تعترف أنك كنت مخطئا ببعض الموضوعات و تريد أن تصحح و تكف منها فلن أقول لك الا المديح مع تمنياتى أن تتحول مدونتك الى ما تريد أن تراها و أنك تكون فى نظرك أولا و فى نظر قرائك أفضل ما يمكن أحييك على هذة الاعترافات الجريئة

    ردحذف
  2. مرحبا أخي هشام
    رغم أن كل الكلام الذي سمعته من داك الشخص كنت قت أشرت إليه ولم " تتسوق لي ^^ "
    المهم إبدأ من جديد
    تقبل إطلالتي

    ردحذف
  3. من اجل
    وطن آمن مستقر...حياة افضل.
    من اجل
    محاربة الفساد....مقاومة التزوير
    من اجل
    ان تكون مقدرات هذا الوطن بأيدينا
    شارك في الحملة الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابية
    ضع شعار الحملة علي مدونتك
    عذرا علي عدم التعليق علي البوست

    ردحذف
  4. لماذا تقول إنك تكتب مواضيع تافهة؟
    ولماذا تحذف جزءا من تاريخ المدونة وأرشيفها؟

    هل تعتقد أن جميع المدونين، الكتاب المؤلفين وهلم جرا صعدوا دفعة واحدة؟ كلا! بل عن تقدم تدريجي وتحسن ملموس، ولا أحد منهم تنكر لماضيه أو ندم على ما كتب.
    بالعكس، بالتجارب يستفيد المرء ويرقى بأسلوبه.

    أنت حر يا هشام في كتابة ما تشاء، المدونة مدونتك الشخصية تمثلك أنت، تمثل مبادئك وأفكارك وحياتك، يجب أن تتركها كذلك لا أن تغيرها حسب ما يريد الزائر (إلا إن كان ذلك عن قناعة شخصية). كما أن لا أحد ينتظر منك أن تتحدث عن طريقة صنع القنبلة الننوية، بل هي مدونة شخصية، وبالتالي فهم - أي الزوار، ينتظرون حديثا عن شخصك، وهو ما سميته أنت ب"الكلام التافه"، أعاتبك على هذا!
    المدونات الشخصية جميعها لا تحمل استفادة في معظم مواضيعها (بطريقة مباشرة)، بقدر ما تكون الإستفادة من تجربة المدون الشخصية ومن مبادئه وقناعاته، وهذا ما يظهر انطلاقا من تدوينات المدون الشخصية.

    وإلا فلم نسميها مدونة شخصية؟ فلتكن "موقعا"، أو فلتكن مدونة متخصصة في ميدان ما!

    ولا أنس الإشارة إلى التفريق بين التدوينات الشخصية (تنشر في مدونة شخصية) وبين التدوينات المتخصصة والتي يفضل أن لا تنشر بالمدونة الشخصية (بصفة عامة، هناك استثنائات).

    طبعا أنت حر فيما تفعل، فقط أعطيك رأيي ^_^
    وإن أردت تحسين المدونة (أو اي شيء آخر) فدع عنك الماضي وحسن ما هو أمامك الىن (أي ما ستكتبه هذه الأيام)، أما أن تنشغل بما كتبته قبل شهر وتعدل عليه وتنقح فيه بل وتحذفه، فما تركت لنفسك تجربة وخبرة يستفيد منها الزائر وشخصك في نفس الوقت.

    ردحذف
  5. شكرا اخ محمد عى ردك

    في الحقيقة ما حذفته لم اكن لاسميها بتدوينات على العكس هي فقط تفاهات مثلا اعنية مكتوبة ما يستفاد منها ... هل اضفت شيئا للقارئ .. بل كل ما فعلته اني نقلت موضوع واضفته في حين كان علي اكتب شيئا مفيدا وإن كنت لاقتضي لاقتضي بك كمثال .
    المهم سأحاول التغيير بل لقد بدأت التغيير

    ردحذف
  6. أخي هشام حقا أتوق لأرى جديدك
    إعلم انه ليس المهم كثرة التدوينات و عدد الزوار بل المهم أن تكون راضيا و مستوعبا و أن تؤمن بما تكتب وأن تتبع خطا أنت رسمته لا غيرك...بالتوفيق أخوك simo
    www.MRsimo.tk

    ردحذف
  7. أولاً مبروك الإستايل الجديد..
    ثانياً أهنئك على الخطوة الجديدة..
    وإنشاءالله تقدم لنا مايسر..
    وبالنسبه للتدويناتك السابقه لم أرى منها ماأسميتها بالتافهه..
    موفق بإذن الله..
    تحياتي,,

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    هيبو
    لا تكتب ابدا لترضي الاخرين ،
    اكتب لأنك تريد ان تفعل
    مدونتك رائعة ، لأنها تعبر عنك ولا تعبر عما يريده الاخرون منك
    ألومك بشدة لأنك حذفت بعض ما ظننته تافها
    يجب أن تصحح الأخطاء ، لا أن تحذف تماما
    وهذا رأيي الشخصي
    سلامووووو

    ردحذف