الأحد، 12 أغسطس 2012

تاريخ اولمياد سيء !!


اتساءل بعد نهاية اولمبياد لندن ما ستكون ردة فعل الجامعة بخروجها بخفي حنين من هذه الدورة ولن اشيد بالميداليتين اللتان جاءتا فقط بالعار للرياضة المغربية ككل ذلك ان الفائزين بها لا يحملون اسم المغرب في تيشورتاتهم !!
انا لا اشجع جوما .. اسف !!

ايكيدير يرتدي جوما 

وان كان المغرب قد شارك ب 47 رياضيا في اولمبياد بيكين وحصد 3 ميداليات فإنه قد شارك بحوالي السبعين رياضيا ولم يحصد ولا ذهبية في دورة لندن !!
يبا للعار
لنكن واقعيين فماذا حقق المغرب في الاولمبيادات السابقة سأجيب انه شارك بعدد قليل من الرياضين وغالبا ما يحقق ميدالية ذهبية وللاضطلاع على الموضوع اكثر يمكنكم زيارة الرابط من ويكيبيديا وكخلاصة ليس لدينا تاريخ كبييير  في الاولمبياد بالمقارنة مع الدول الاخرى !
استنتاج 
اظن ان الرياضيين يستفيدون من السفر ليس للمشاركة ورفع راية بلدهم وانما للترفيه عن انفسهم ونسيان هموم البلد والانغماس في ملذات وملاهي العواصم العالمية ... انه كبت ازلي تجذر في ابناء الوطن !
افكر في في الاشتراك في رياضة ما حتى استفيد من زيارة العالم والاستمتاع قليلا ^^
سبب
ربما سبب عدم فوز المغرب بمدالية ذهبية واحدة هو انه يشارك في رمضان ... الجوع والعطش سبب كاف ... ماذا عن المنشطات ؟؟
 اقتراح اخير
 لتقم الجامعة بتبني رياضيين قادرين على العطاء ولتقدم لهم الدعم الكافي ولتشارك بهم في الدورات الاولمبية انذاك ولتغرمهم ان لم يحققوا شيئاً او فلتمنحهم هدايا كتحفيز لهم !!
لا يغركم مظهر الجامعة وهي تظهر فقط ان فاز احدهم بمدالية وتخبرنا في شخص رئيسها "لقد كوناه واطرناه والحمد لله لقد حقق المراد" والحقيقة ان كل عداء يكون نفسه بنفسه والجامعة ليست الا مجرد بناية واسم في هذا الوطن السعيد !
سعيد مجازيا بكل تأكيد !

التعليقات
5 التعليقات

5 التعليقات :

  1. اشمن رياضة كاينة عدنا تا انت

    ردحذف
  2. موضوع قيم
    مزيد من الابداع والتألق

    ردحذف
  3. @انا واصل
    شكرا لك اخي :)

    ردحذف
  4. This is too informative. i like your post. thanks for share

    ردحذف