السبت، 3 أكتوبر، 2009

للأسف الانفلوانزا في مدينتي !!


حدث وان رحبت بالانفلوانزا سابقا في تدوينه سابقة مزاحا مني لكن وللأسف مزاحي هذا جاء ثقيلا .. فبعد تلك التدوينة "المنحوسة" بأسابيع قبلت بترحيبي وحلت على مدينتي "تيفلت" اللعنة . لعنة المرض.
منذ أيام قليلة ذاع صيت المرض في المدينة وتضاربت الأخبار بين كاذب ومترجم للكاذب الأخر كما لعبت النساء دورا مهما في انتشار الخبر بسرعة وسجلت أول ثلاث حالات في ثانوية وادي الذهب "ثانويتي سابقا" ثم تلاتها خمس حالات في إعدادية "3مارس" القريبة من منزلنا كما هناك حالات أخرى في ثانوية عبد الكريم الخطابي " كما أن الخبر المتناقل يزيد من الحصة وربما بعد أسبوع ستسجل 50 حاله إن بقيت الوتيرة على ما هي عليه ..
هل ترون كم أن مزاحي ثقيل !!!
مصدر كشف أن المرض يمكن انه قد حل على مدينتنا أيام عيد الفطر حيث شوهد مسؤولون في البلدية يوزعون الكمامات للباعة المتجولين مجانا والسؤال الذي يجب أن يطرح لما يا ترى لم يتم علم السكان بهذا من قبل حتى الكل يتخذ إجراءات مناسبة له أو توعيتنا على الأقل "خافو ينوض الصداع ايمكن"
المهم المرض حل وما علينا إلا أن نرحب به "كرامة الضيف 3 أيام " لنودعه إن شاء الله قريبا . لنتمنى..
المشكل هو أن الكل مريض بالزكام والسعال هذه الايام.. هل المدينة بأكملها مصابة ؟؟ "الله يستر" وصادف أني ذاهب إلى تجمع كبير "الموسم" إن لم اعد في تدوينه قادمة فها أنا ذا أودعكم .

التعليقات
6 التعليقات

6 التعليقات :

  1. لا أظن أن مزاحك جلب المرض !!
    إن شاء ما يكون غير الخير وبالشفاء لكل المرضى، نصيحة ما تخرجش بزاف تفاديا للعدوى

    ردحذف
  2. ممم خرافات في خرافات
    فلتعلم يا صديقي هشام أن مدينة تيفلت لا توجد بها أي حالة الحمد لله كل شيئ بخير مجرد إشاعات في إشاعات و أنت تعلم أن المغاربة عزيز عليهوم يزيدو فالهضرة و كيما تيقول المتل ( إتضيح البقرة يكترو الجناوي ) إذا لم تصدق كلامي :
    أتحداك أن تعطيني دليلا واحدا على صدق كلامك و أقصد هنا دليلا موثوقا وليس كال ليا فلان وراه سمع فلان هادي غير هضرة خاوية

    واحد النصيحة أخاي هشام متبقاش تعتمد على الهضرة ديال بنادم راه الهضرة متشري خطرة ( وتلاح دابا )

    ردحذف
  3. الله يستر علينا وعليكم ويكفينا شر هالمرض’’
    وإنشاءالله نودعه قريب بأقل الخساير’’
    اسأل الله عزّ وجلّ ألا يكون عقاب بذنوبنا أو لتقصير منا,,
    دمت بحفظ الله ورعايته,,

    ردحذف
  4. أنا مع فؤاد فيما يقول لأني لا أصدق أن هناك إنفلونزا خنازير مميتة أصلا لا في المغرب ولا في المريخ.
    والأيام ستثبت أنها مجرد هلوسات أمريكية كسابقتها الجمرة الخبيثة إن أنت تتذكرها.
    لا شيء هناك سوى business للأدوية.

    ردحذف
  5. ذكرتني بأول الحالات للانفلونزا في مدينتي مراكش ، كثرة القيل والقال والاشاعات وسط الاطباء جعلتنا ندخل خفية بجانب غرفة الحجر الصحي من اجل رؤية وجود مرضى أو لا
    معلومات مفيدة عن المرض ، وهي مؤكدة 100% من المنظمة العالمية للصحة وليس من أفواه الناس ، انفلونزا الخنازير لم يقتل أحدا في المغرب لحد الساعة
    لكل من يريد معلومات اكثر موثوق منها عن هذا المرض ، ما عليه سوى مراسلتي عبر المدونة ، وسأقدم له نصا كاملا عن المرض وكل ما يتعلق به ( باللغة الفرنسية )
    سلاموووو

    ردحذف
  6. المغرب .. المعذبون فى الأرض

    في أحد الايام قررنا أن نزور منابع أم الربيع وهناك ستنقلب الصورة الجميلة التي راقصت العيون وسنصادف على الطريق أطفال لا تظهر لملابسهم ألوان ولا تظهر على وجوههم ملامح أستوقف الصغير السيارة ولكم أن تتوقعوا سنه فقامته بالكاد تصل لزجاج النافذة يحمل بيده سلة صغيرة من التين لا يعرف ألا لغته المحلية ، لم أستطع التواصل معه ، لكني عرفت أنه يريد بيعنا التين تالمت من المشهد خصوصا وأن أبني الصغير الذي لا يكبره ألا بالقليل يطرح علي أسئلة محرجة ماذا يفعل الصغير ؟ لماذا هو هكذا ؟ أين أمه؟..أسئلة بريئة تتعمق عندي لتصبح ، لماذا هذه المنطقة معزولة ؟ أين المسئولين ؟ أين الدولة ؟ أين الوزارة الوصية ؟ أين البرامج الحكومية ؟.. باقى المقال يوجد فى الرابط التالى

    www.ouregypt.us

    ردحذف