السبت، 10 أكتوبر، 2009

كـــلام ... وفقـــط !


في هذه الأيام ينتصر علينا الضجر والملل ويختفي حب الاستطلاع وحب الكتابة والقراءة في أنفسنا .نفقد هواياتنا وتنجب لنا الحياة هوايات جديدة كنا نكرهها سابقا... إنها أيام صعبة حقا .

منذ سنوات كان الملل يخيم علي وكرهت الوجود وأحببت فقط النظر إلى السماء أشاهد السنونوات ترفرف بأجنحتها بعيدا في الأعالي وأبقى مدة طويلة وأنا أراقبها حتى تختفي وسط الظلام .كان الوقت الوحيد الذي لا أحس فيه بالملل ..أعود إلى الكتب المملة والكتابة المضجرة والتلفاز التي اجلس أمامها أكثر من جلوسي أما الكتب دونما استفد شيئا من الكلام الأجنبي الرديء "ماشي كولشي".

قلت أن هذه الأيام ونسيت أن الحياة أصلا صعبة ندب فيها كالحلازونات دون أن ندري "الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك" كلام قديم ^^ ليس هناك وقت !! كل ما هناك سرعة .فلا يعقل انه عصر السرعة ونحن بطيئون كفاية لان نمشي في الزمن بسرعة فأمس كانت سنة 1999 واليوم يخبرونني أني في 2009 دون أن ادري أو أن أحس بهذا الزمن "الوقت كيطير" مجازيا الوقت يطير ليس بذاك المعنى وإنما تلك السرعة التي يمشي بها تحسسنا بأننا نطير أيضا دون أن ندري .

هل نطير فعلا !!

إن سمع البطريق هذه الحكاية سيحسدنا لا محالة وهو الذي يحاول ويحاول الطيران فقط من اجل أن يذوق حلاوة الغيوم "غزل البنات" بنكهة التوت البري التي ندرت في المناطق الجليدية وفجأة وأنا أتحدث عن الغيوم تبادرت الى ذهني نكتة ظريفة اخبرني بها صديق .. سألني : حيوان أحمر يأكل الغيوم أجبته لا علم لي بهذا فأخبرني باسمه "الحيوان الأحمر أكل الغيوم" هل سمعتم به قبلا ..لا ..اذا ابحثوا في ويكيبيديا ^^ .

كلامي يوصلني إلى متاهة مظلمة... متاهة تحدي نفسي لأفعل أشياء لم أكن لأفعلها ولا أريد ..ولأن تدوينتي أسميتها كلام ... وفقط فقط لأني أريد الاختصار ولا أريد لنفسي وجع الرأس فلا يعقل ان اكتب نصا جمعت فيه كلمات وجمل وحرت في تسمية عنوانه . صراحة لدي من المقالات ما يكفي ولدي من العناوين ما لا يحصى كلها موجودة وتتساءلون لما أغيب طويلا حتى اكتب سأخبركم بصراحة أن التدوينات كلها موجودة في رأسي ولم أدون شيئا للأن .^^

هذا الأسبوع الذي يمر.. كل يوم اقول "اليوم سأكتب "_" احمل قلمي فلا أجد ورقة "تال غدا ونقلب على دفتري" بعد الغد أجد الدفتر وافقد القلم المهم في غرفتي لا يجتمع الورق بالقلم إلا نادرا ^^ أقول لما اعتمد على الورق والقلم وهذا عصر الكمبيوتر ... اجلس أمام 'Pc" أبدا في التحميل والتجول في الفايس بووك وأحيانا التويتر أقول في نفسي دع الكتابة إلى المساء لما اصعد إلى غرفتي أجد "الكي بورد" القديم جدا IBM بدون أحرف عربية هل اكتب بالفيزيال مستحيل "إيوا تما بقيت" اخرج من الوورد بكل سلاسة واشاهد فيلما وراء فيلم حتى اسمع صياح الديك وهكذا أدب في الحياة دونما توقف في ستوب .

System Empty

No Signal

التعليقات
3 التعليقات

3 التعليقات :

  1. ماعليش هيبو
    راها ديما تتوقع
    ههه

    ردحذف
  2. هذا المشكل تع التدوين + الوقت هو نفسه ما يحصل لي.. أجلب الدفتر الكبير لأكتب فأضعه جانبا وأفضل الأغاني، أجهز صفحة بيضاء على الحاسوب ونادرا ما أكتب شيئا لأنه بمجرد نظري إلى الشاشة ستلتقط عيني أي شيء حتى ولو كان الفوتوشوب وسيلهيني..

    مع العلم لدي موضوعان على الورق، 0 على الجهاز، و5 كل 10ساعات

    ردحذف
  3. -- اقرأ التعليق ثم احذفه --

    لاحظت مشكلا في عرض هذا الموضوع خلال الصفحة الرئيسية، ارتأيت تنبيهك لإصلاح الخلل

    تحياتي

    ردحذف