الخميس، 17 ديسمبر، 2009

الطريق الابسط !!




انا هنا ليس للتكلم عن مدونة الطريق الابسط أو أن انشئ مدونة وأسميها بنفس الاسم ... لا ! أنا هنا للتضامن مع احد المدونين العرب, المغربي الجنسية البشير حزام ...والحرية للمدونين أجمع .
ماذا حصل ؟
لقد اعتقل مدون !
لما ؟
فقط لأنه كتب شيئا !
أنا أيضا اكتب... أيعني سأعتقل ؟؟!!
اجل ... الأفضل إن كانت لك مدونة أغلقها وان كانت لك أقلام فكسرها ومزق تدويناتك السابقة وكتبك ودفاترك ... ببساطة يريدوننا شعب بأفواه مغلقة... ترى الظلم وتسكت أو تعتقل ... الأفضل أن لا تعيش ما دمت صامتا.
لماذا اعتقل ؟
نشر أخبار زائفة... هل هي أخبار زائفة أم لا .ليس لي علم بذلك , هو فقط رأي كتبه أراد أن يوصل رسالة ما ولقد أوصلها كما ترون.
ما محتوى الرسالة ؟؟
كما اكتب لكم اليوم عن اعتقال مدون.. ربما مشاهدة اصدقاءه المدونين حقوقهم تغتصب جعلته يصدر كلاما في لحظة غضب ...

قرأت تدوينة الأخ البشير الذي يعبر فيها عن استنكاره وعن الظلم الذي تعرض له أصدقاؤه المدونون المحتجين ومن حقه طبعا لكن اعتقد أن هناك خلفيات وراء اعتقاله دون اللجوء إلى قراءة اسطر كتبها طبعا لم تكن أية اسطر !!
لم تغلق المدونة طبعا وهذا دليل كبير فلو كان الأمر صحيح أن تدوينة يمكنها فعل شيء لرأينا اصطدامات أخرى وأخرى ... التدوينة التي قرأتها ولو لم أكن اعرف أن تاغجيجت من المغرب لقلت أنها في دولة حرب لذلك وصف السلطة بطريقته تعبيرا عن ظلم شاهده لكن نسي انه ارتكب خطئا وهو مس حق من حقوق الإنسان في بلاد السلم "المغرب".
هذا الحق يمس علنيا من طرف الدولة نفسها والنهاية مدون يقبع في السجن رفقة 7 آخرين والمغرب أصبحت من الدول العشر الأوائل عدائية للمدونين (8) .فمرحا !!
مصيره ومصير المدونين الآخرين مجهول لذلك فلنرفع أيدينا معا ولنكن يدا واحدة في سبيل إطلاق المدونين اجمع والحرية للمدون البشير حزام .

التعليقات
10 التعليقات

10 التعليقات :

  1. هيبو
    ايها الرجل المزيان
    البشير ليس الأول او الاخر
    مدونون اخرون سوف يتعرضون لما هو اكثر فظاعة
    لكن ، هل يستطيعون كتمان صوت كل المدونين
    ابدا لا
    ولا تنسى ان هناك دوما سلاح جديد ،
    ولك في قناص تارجيست المثال
    المهم ان تصل كلمة الحق
    سلامووووووووووو

    ردحذف
  2. المكرم هيبو ... لعلي فهمت من ثنايا تدوينتك أنه قد أخطأ في التعبير عن رأيه ... وهنا إشكالية كبيرة عندما يكون الرأي والرأي الآخر محفوفاً بالتطرف إلى الرأي وكأنه صواب لايحتمل الخطأ وأن الرأي الآخر خطأ لايحتمل الصواب ... فمن الطبيعي أن تكون هناك ضوابط يتحاكم إليها المحتاورون على حدٍ سواء أو تخرج الأمور عن مسارها وتنفلت الأمور إلى مالاتحمد عقباه .

    ردحذف
  3. مرحبا هيبو
    أنا كنت قد قررت عدم الكتابة وإلى الآن لا أعلم هل أعود أم لا, لكن الكثير من الإخوة ولا أنكر أن رأيهم كان أكثر منطقية من رأيي فقد قلته في لحظة تسرع ,قد قالوا لي أني على خطأ:(
    وأنا ما فعلته إعتبرته إستنكارا لما يحصل.
    ليس خوفا فالخوف من الله عز وجل.
    لكن سأرى ما أستطيع تقديمه بعد إستراحة.
    بالتوفيق لك أخي العزيز

    ردحذف
  4. مساء الخير
    كل سنه وانت طيب
    وان شاء الله هيجي يوم تترد فيه كل المظالم
    ربنا يفك حبسه ويفرج كربه

    وينصره علي من يعاديه

    تحياتي

    ردحذف
  5. ربنا ينصر ويفك اسر كل مظلوم..

    ردحذف
  6. مسألة الإعتقلات للمدونين أصبحت موضة في عالمنا العربي.

    فبعد أن انتهت الشماعة - الإرهابيون - التي كانوا يمسكون فيها كل من هب ودب .. وجدوا أنهم قبضوا على نصف البلد، ففكروا وقالوا كيف سنقبض على النصف الثاني، آه عن طريق المدونين الذين يتحدثون عن النصف الأول المظلوم.

    لكن الفرج قريب جدا إن شاء الله

    ردحذف
  7. ليس الأول و لا الأخير فالحكومة تريد شعبا لا يتكلم و لا يتفوه بأي كلمة لا يعارض و لا رأي له و حتى الصحفيين لا يستطيعون المعارضة فكيف لمدون أن يعارض.
    هذا هو الواقع المظلم فهل مكلما ظهرت شمعة تم إخمادها.

    ردحذف
  8. الحرية للمدون البشير ...
    للاسف نعيش في دول ظالمة و مجرمة و يحرم فيها الكلام وينفذ في اصحابه حكم الاعدام من دون حساب .... اضم صوت لصوت القهر ... الحرية

    ردحذف
  9. ضريبه الحياه في عالم ثالث :)

    ردحذف
  10. هيبو
    نسيت نقول ليك
    اذا تم اعتقالك كون هاني غادي نجيب ليك كوكيييييييييز
    ههههههه
    سلاموووووووووو

    ردحذف