الأربعاء، 9 يونيو، 2010

تخيلات ... ذكريات


خطوط ملتوية ، منعرجات خطت بألوان عدة غلب عليها اللون القاتم ربما كان ازرقا لا ادري لكن الطرف الذي تمعنت النظر فيه لم المح شيئا سوى كلمات أحيانا أجزاء منها داخل قلوب رصت بحبر ابيض حتى تظهر لكل من خولت له نفسه الجلوس هناك .. رفعت عيني فإذا باللون الأصفر طغى على المكان في تلك المساحة كانت هناك حرب كلامية شتائم تشجيعات "عاشت 12/3 " وكلمات كتبت فقط لتملا المكان ليس لشيء أخر ... بغض النظر على كل تلك البهرجة في الألوان إلى أن الزينة ظهرت وسط كل تلك المساحة المملة كما لفت انتباهي بانر عريض فيه بعض من الهندسة رغم وضوح أنها من فعل أطفال مراهقين آه أسف لم يكن بانرا بل هي سبورة سوداء رثة ظهرت السنين في ثنايا جنباتها المتآكلة .
اتجهت بعيناي إلى الناحية الأخرى ،هناك أشباح طاولات ،أشخاص بدو لي كتلاميذ ظهر العياء في مقلتيهم متحسرين وهناك من يكتب وهناك من يحاول لكن يداه ترتجفان ممم اسمع أسنان تصطك لا لا إني امزح إنها فقط في مسامعي فقلما اسمع الاصطكاك في زمني هذا .
آه هناك من يراقبني :ماذا فعلت هل أثرت الشبهة في بهاته النظرات ...تمعنت جيدا في شبح الشخص الذي يراقبني آه إنها أنثى ذات الأربعين قوامها اختفي في جلبابها الواسع أكاد أرى فقط عينان شريرتان تنضران الي ثم استملت رأسي إلى مكاني الأول فاستقرت عيناي في ورقة بيضاء خطت أشياء فيها تمعنت جيدا فيها فلمحت أسئلة ... لا يمكن هل عاد بي الزمان إلى الوراء أيام الدراسة الإعدادية داخل قسمي المفضل ... لا إني في حلم لا لا.. يمكنني السفر عبر الزمن يا لفرحتي ألان بإمكاني العودة إلى الماضي وتغيره بالعمل الجاد ...
نظرت إلى السؤال الأول ثم لمحت سؤالا حول الحقيقة تلته أسئلة أزعجتني عرفت من الوهلة الأولى إني لم أسافر عبر الزمن، إني في الحاضر وتأكدت بعد النظر إلى أعلى الورقة هناك لمحت 2010 وقرأت عنوانا كبيرا شرح لي كل الأشياء فيه:
الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا –الدورة العادية 2010 – الموضوع :مادة الفلسفة
من داخل القسم أتحدث بعد أن أنهيت إشكالية الحقيقة
ها أنا ذا ذاهب ألان سلام وتمنوا لي الحظ السعيد

التعليقات
5 التعليقات

5 التعليقات :

  1. حقيقة جمالية المكان أيضا تساعد كثيرا على التفكير والتركيز...
    يعني (إلا محنش الله) سيكون هذا هو السبب الذي جعلك تخفق هههه (غير كنضحك)
    أتمنى من كل قلبي أن يكون التوفيق حليفك

    ردحذف
  2. ههههههههههههه
    شد حيلك
    وعبال ما تخلص علي كل الإمتحانات دنيا واخرة
    انا قاعد تايه
    ومعيشني في جو رعب
    وقاتم وازرق
    وبموت
    وفجاة امتحان
    تحياتي
    سلمت الأنامل

    ردحذف
  3. اعجبني اسلوبك في الكتابه
    لمن قلت انه سمعت صوت الاسنان وهي تصتك
    صكيت بأسناني لاشعوريا
    بس محد يمديه يسمع الصوت :D

    فكره الموضوع ذكرتني بأنمي فيشنق يوقي ^^

    ردحذف
  4. هيبو يبدو أننا سافرنا معك على بساط خيالك إلى ماضيك...
    أعجبني ما جاد به خاطرك.

    أتمنى لك النجاح.

    ردحذف
  5. سير الله يرضي عليك وينجحك
    قول أمين

    ردحذف