الأربعاء، 28 يوليو، 2010

اللقاء الثالث - طريق ال HTML

وتتواصل لقاءات مبادرة لون حياتك !!

كل لديه تاريخه مع النت ، البداية الأولية ،بداية التطور،وأخيرا نتائج مراحله السابقة فغالبا تترجم إلى عمل في التصميم أو يبقيها كهواية.
اللقاء الثالث لنا تحدث فؤاد عن اللغة الأولى للويب ال HTML فراح فكري بعيدا ،بداياتي الأولى في تصميم المواقع اقصد تصميم صفحة واحدة ^^ فسابقا لم أكن أحاول تصميم صفحات عدة فأتجه إلى تصميم واجهة مزركشة تثيرني قبل أن تثير غيري ،برنامج التصميم ال Word ^^
أسهل الأشياء آنذاك هي الاتجاه إلى صفحة معينة والضغط في W في أعلى الصفحة حتى يتحول الموقع إلى برنامج الوورد آنذاك ابدأ بالتعديل ! وأي تعديل ^^
تكلمت سابقا عن قصتي مع الادسنس ذكرت فيها القليل عن موهبة غريبة كما ذكرت كيف صممت أول موقع لي معتمدا على البرامج لكن الذي تناسيته هو تصميمي لموقع بكتابة الكودات بيدي (متعب) لكن استطعت ذلك بالقليل من الدروس من النت :) "الموقع في CD"
إنها إعادة الأمجاد رغم عدم استمراري في ذاك الطريق أي طريق ال HTML إلا أنى اتجهت إلى أشياء أخرى أكثر أهمية وهي عدم حصر نفسي في معرفة لغة ويب واحدة .
اللقاء ذكرني بالكثير كنت قد نسيته بسبب استعمالي للبرامج بكثرة كما أن المفاجئة هي حضور احد المطورين المغاربة البارزين"عماد اجعيط" فتحدث عن تجربتة منذ بداياتها .. فعرض على الجميع تعليمهم ال PHP طبعا لم يكن بود الجميع إلا قبول هذه المبادرة الطيبة منه وبذلك يتحقق اول وعد من وعود فؤاد وهو أمر ايجابي لحد ألان.
يتواصل اللقاء غدا على أمل أول حصة في تعلم التصميم ببرنامج ال Photo Shop
ملاحظة:
على الرغم من معرفتك لكثير من الأشياء قل دائما لا اعرف وستتعلم .

التعليقات
6 التعليقات

6 التعليقات :

  1. بارك الله فيك أخي هشام على إحاطتنا بهاته اللقاءات المباركة.. وإلى الأمام دائما.. فمثلكم فخر لنا..

    كنت هنا.. وسأبقى..

    ردحذف
  2. بعد السلام والتحية
    أما بعد
    من رئيس الجمهورية
    ازيك يا هيبو
    اتمني إنك تكون بخير
    وتصبح علامة في كل مجال .
    من قال علمت فقد جهل علي العموم ودا يساوي الحكمة التي ذكرتها في النهاية .. وبوركت علي توجيهنا وتعرفينا ببعض الأشياء الخاصة بتصميم وبرمجة المواقع .. بوركت .

    ردحذف
  3. جميل اخي واحلى مافيها هي الملاحظة
    "على الرغم من معرفتك لكثير من الأشياء قل دائما لا اعرف وستتعلم ."

    ردحذف
  4. أجمل ما في العلم أننا لا نشبع منه!!

    ردحذف
  5. يا هيبو
    حظ موفق لكم جميعا

    ردحذف
  6. شكرا لكم اصدقاء على تفاعلكم ^^

    ردحذف