الجمعة، 30 يوليو، 2010

في بيتنا صراصير!


أتذكر أول يوم انتقلنا فيه إلى حينا الجديد الذي بنينا فيه عشنا الجديد منتقلين من خم صغير اكتظ بسبب عائلة ضخمة فيلة اقصد قطط ، كان منزلا دافئا جمعنا رفقة حشرات ،طبعا كلل بيت منزلنا له فصوله وسط العش غرف كسجن منفرد بالكاد استطيع ثني رجلي ،الحشرات ضيوف من العيار الثقيل لذا انتقلنا تاركين منزلنا لأشخاص من المهجر .
في خيمتنا الجديد كان هدوء قاتل بالكاد استطيع سماع طنين ذبابة ،الشيء الذي أعجبني هو وجود طريق معبدة رسمت بألوان قاتمة بالكاد استطيع رؤية اللون البني ^^ أحببتها أكثر من خيمتنا التي كانت أصغرها ''أحب المساواة'' وعشنا سنوات انتقلنا خلالها من العش الذي كان أسفل الشجرة إلى مكان أعلى ، كل شخص وعشه كنت لأكون أكثر سعادة لو لم تمر جارفة ودكاكة من أمامنا حفرت وكسرت وأحرقت لتخلف خلفها دمارا مهولا،فحبي للرسم القاتم اللون تغير لكره ،لمسوا عش الدبابير قربنا ،أصبح مكانا مليء بالضجيج ،صراعات ،في النهاية هجم على المكان سرب كبير من حشرات الصرصار .ربما استطاعوا احتلال شجرتنا بتكوين تحالفات مع الصرار والعناكب .بتنا بصريح القول تحت أيديهم نطلب العفو بعد أن تأكدنا أن أسلحتنا لا تفي بالغرض وأنهم اكتسبوا مناعة طول الأعوام التي حاربناهم فيها ،اعترف بذكائهم ،سرعتهم ،لذا السيطرة كانت لتكون لهم لسنوات لولا مقاومتنا التي اسميها قد فشلت قبل الأوان .

التعليقات
7 التعليقات

7 التعليقات :

  1. كان الله في عونكم أخي هيبو.. الحشرات بشتى أنواعها (ما عدا الفراشات والنحل) أكرهها كرها لا يطاق، وأتلذذ في القضاء على بعضها.. شرير أنا أليس كذلك ههههه

    ما بالك وما بال أوجي المسكين هههههه

    كنت هنا..

    ردحذف
  2. ههههههههه
    كان الله في العون يا مولانا ... بس ما شاء الله انتا كدا مروق بقي .. دبابير وصراصير دي تشكيله .. احنا عندنا صراصير بقالنا حوالي 12 سنة بنحاربها .. وكل ما نفكر اننا قضينا عليها نلاقي صورصار صغير طالع يتمختر نعرف إنني لا بد أن نجهز حرب جديد وكل عام مثل سابقة .

    تحياتي ليك .

    ردحذف
  3. tw7chte sarasire
    hadi moda machfthome :)

    y a un probleme f ton blog , ma9dartch naktabe les commentaires en arabe :(

    ردحذف
  4. 3awq tani sara9 zit hadik nhar 9taltihom o lyouma galbouk

    ردحذف
  5. صراصير هي الحشرات الوحيدة التي تقتحم البيوت بشكل سري وغريب.

    شكل المدونة أعجبني، مبروك

    ردحذف
  6. @خالد
    راه جي فالطريق وانا نلصقوا تما ايوا اش دير ^^
    @سيدي الرئيس ^^
    تلك هي الصراصير لا تختفي ابدا !!
    @سنينات
    توحشتي الصراصير اواااه انا نصدر ليك وفابوور هههه
    مممم ايمكن المشكل من عندك يا سنينات
    @ابو حسام الدين
    شكرا لك اخي حسام

    ردحذف
  7. رائعة يا هشام

    ما شاء الله

    ردحذف