الأحد، 9 أكتوبر، 2011

شركات الإتصال


لا شك أنكم تعرفون أن شركات الإتصال في العالم تستعمل خطط عجيبة للتحايل على الزبائن ولابد أنكم يوما أحسستم انه متحايل عليكم بشكل أو بآخر :)
 كنت رفقة صديقي نتجول فإذا به أخبرني أنه يود تجديد إشتراكه في الإنترنيت ،إقترحت عليه ميديتل ميكس لمزاياها العديدة، أخبرني أن فيها "القوالب" وبعد جدال توجهنا لمحل ميديتل للسؤال ... هناك أخبرنا العامل أنها ليست أنترنيت غير محدودة كما نضن، قال أن الإشهار لا يوضح هذا ولكن حسب الأشخاص الذين استعملوه فان النت يكون صبيبها مرتفعا في الاسبوع الاول يليه ضعفا في الاسبوع الثاني ثم تكمل الشهر على واقع الانقطاع المتتالي خلاصة لديك 1 جيغا ،يجب ان تستغلها بحكمة ، اي "خدم ساعة ونص فالنهار". قال انها سياسة تقوم بها للربح ،وحقا انها تربح ولكن بزااااف
 قال صديقي "اللهم الاتصالات" توجهنا لمحلها الغير البعيد !!! وجدنا أحد اصدقاء صديقي ، شرح لنا الوضع جيدا واخبرنا ان السياسة التي تتبعها الاتصالات ربحية بالدرجة الاولى اكثر من اي شركة اخرى ولا تهتم بزبائنها البتة ،وإن كانت ميديتيل مجحفة فالإتصالات أضعاف الإجحاف، قال أيضا أن شركة إتصالات المغرب كانت تفكر بإطلاق الوايفي للجميع مجانا ،لكنها تراجعت عن الأمر في أخر المطاف بسبب ربحها مع أصحاب مقاهي الانترنيت.
 انترنيت في الشوارع ؟ كيف سيتم هذا ؟؟دعوني أتخيل !!! لكن أكيد أنه سيؤزم حركة المرور وحوادث السير سترتفع ...ستتغير الأمور بمجرد التفكير في تصفح الفايس بووك أو التويتر !!!! "إتصلت بمقر إتصالات المغرب في الرباط واستفسرت هناك فأكدوا لي أن الخبر لا اساس له من الصحة " حسنا كيف يوظفون شخصا يقوم بنشر مثل هذه الشائعات يا ترى ؟؟

المهم لن أتحدث عن ثمن المكالمات وكيف تختفي التعبئة "بين ليلة ونهار"!!! فالكل على دراية :/

 حسنا إشتراكي مثلا فيه 300sms/ mms وساعة ونصف من المكالمات وأربع قنوات مجانا إضافة إلى هاتف من إختيارك ،جميل :) حسنا من ماذا أستفيد أنا هنا ، من هاتف وال sms ونصف ساعة والباقي لا أراه، أما القنوات وال mms لا أستفيد منهما إطلاقا... ويا ويلك إن لم تدفع مستحقاتك في الوقت المحدد بيوم فقط، فإنهم يقطعون عليك رقمك لمدة اربعة ايام .هذا يجعلني أراقب الهلال دوما :p
 الخبر الجيد في كل هذا : أنه إن كنت تملك رقم ميديتيل وتريد أن تغيره للاتصالات أو إنوي فإنه فامكانك تحويل اشتراكك دون تغير رقمك :)
 فسارع الى التغير من السيء الى الاسوء !!!

التعليقات
9 التعليقات

9 التعليقات :

  1. في الحقيقة أرى أن شركة ميديتيل أفضل بكثير، قمنا باشتراك ندفع واجبه شهريا بثمن 230 درهما متوفر على انترنيت بدون حدود و 150 دقيقة نحو أية شبكة وطنية( يمكن استخدامها كذلك في إرسال رسائل نصية) و حين تأتي على آخر دقيقة تبقى بحوزتك 150 دقيقة أخرى تستغلها أيام الأعياد والسبت والأحد و كل يوم بعد الثامنة مساء إلى حدود الثامنة صباحا بالإضافة إلى رقم غير محدود.
    درت ليهم إشهار فابور ههه
    أما عن الشركات الأخرى فلم أجربها قط ولا أظنني سأفعل

    ردحذف
  2. مرتاح أنا من هذه الحكايات: لا أعبّئ هاتفي إلّا مرّة في الدهر، وغير 10 دراهم :D
    أما عن الإنترنت فأعتمد على شبكة لاسلكية من عدة مسيّرات، تغطي الأماكن التي أتواجد فيها غالبا، والبركة في Skype، Google voice وما جاور :)

    ردحذف
  3. الويفي لا يمكن ان يكون في أي مكان، لكنه من الضروري ان يكون في الأماكن العمومية كالمكتبات، الحدائق ... و في هذه الحالة الدولة من يوفره و ليس شركة الاتصالات، و الدولة من يدفع ثمنه و لن يكون هدية منهم ...
    اشتغلت تقريبا على نفس المشروع في احد البلدان الاوروبية

    كنت هنا

    ردحذف
  4. الويفي هنا بالمجان في الأماكن العمومية والمرور بخير وعلى خير ناس خص تخدم اش بغت شي ويفي الله يهديك ...

    ردحذف
  5. ميديتيل أفضل من اتصالات
    أخف الضررين
    تبقى الأدسل أفضل أنترنيت في المغرب
    وفي الموديمات المتنقلة ميديتيل
    :)


    ويفي في الشوارع مجرد شائعات.. الصحيح هي أنترنت مجانا مع كل خط هاتفي ثابت

    ردحذف
  6. خطر في بالي: ماذا لو لم تكن الأنترنت قد اخترعت بعد؟؟ لكانت الحياة أحسن و أسهل :)

    ردحذف
  7. مدونة متميزة ورائعة بالنجاح ...

    ردحذف